قبل سنوات كانت الشهرة متوقفة على فئة معينة من المجتمع مثل: الفنانين ولاعبي الكرة والإعلاميين. حاليًا جعلت مواقع التواصل الاجتماعي الأمر سهلًا للغاية، فمن خلال كاميرا الموبايل تستطيع الظهور للعالم كله. باسم يوسف، أحمد الغندور، محمد مشيع، القط جرامبي، ما الذي جعلهم مشهورين؟ يشترك المؤثرون (Influencers) في بعض الأفعال التي تميزهم عن غيرهم. إليك أهم 4 نصائح لتكون مشهورًا ومؤثرًا:

 

طريقة غريبة

ما يميز صناع المحتوى الناجحين عن غيرهم ويجعلهم مؤثرين هو الاختلاف عن الآخرين. تقديم الموضوعات بطريقة غريبة ومثيرة يكسر الملل ويجذب عدد أكبر إلى ما تصنعه.


انشر باستمرار

حدد عدد المنشورات والفيديوهات التي ستقوم بإنشائها يوميًا أو أسبوعيًا. إذا كنت جادًا في أن تصبح مشهورًا، فمن الأفضل نشر ما لا يقل عن 2 - 3 منشورات في اليوم. قد يبدو أنه كثير من العمل.


التخصص

من الصعب إرضاء كل الجماهير وإنشاء محتوى يهتم به الجميع. عليك تحديد أكثر شيء تحبه وتستطيع القيام به وركز في عرضه. كل الموضوعات والأنواع لها جماهير إذا كانت علمية أو ترفيهية أو رياضية، إلخ. كل ما عليك فعله هو التخصص وسينمو عدد المتابعين.

 

الشغف

تقول أوبرا وينفري: "الشغف طاقة، وعليك أن تشعر بتلك القوة التي تتدفق في عروقك وتنبع من الأشياء التي تثيرك وتحفزك". ولكي تصبح مؤثرًا ناجًا يجب أن يكون لديك شغف وحب كبير لما تقدمه حتى تستطيع الاستمرار فيه وإن تأخر النجاح.