تطلق Facebook Gaming ميزة اليوم تهدف إلى تقريب الأشخاص معًا افتراضيًا عبر -الإنترنت- بينما لا يمكنهم التواجد في نفس المكان جسديًا، وتسمى تلك الميزة مسابقات Tournaments.

 

ستتيح المسابقات للمستخدمين إنشاء وتنظيم البطولات الافتراضية بأشكال وقواعد مختلفة بدءًا من الإقصاء المزدوج وحتى راوند روبن، ويبدو أنها تهدف إلى التخفيف من بعض ضغوط التباعد الاجتماعي (social distance).

 

المنتج مخصص لأي نوع من المسابقات، من الألعاب العادية إلى الألعاب الرياضية عالية المستوى. كما أنه مدمج مباشرة في منصة Facebook Gaming نفسها، مما يعني أنه يمكن لصناع المحتوى استضافة مسابقات المعجبين وبثها أيضًا. يمكنهم حتى الاستفادة من أدوات جمع التبرعات من فيسبوك للتبرع بأي أموال يتم جمعها مباشرةً إلى منظمات الإغاثة.

 

تظهر المسابقات لأول مرة في الوصول المبكر (early access). لا يحتوي Twitch وغيره من منصات البث الكبيرة الأخرى على أي شيء مشابه تمامًا لهذا في منصاتها باستثناء Twitch Rivals، على الرغم من أن هذا موجه نحو المحترفين في دعوتهم هم فقط. ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه المنصات ستعمل على تطوير ميزات مماثلة للمستخدمين. لن أفاجأ من إعلان المنصات الأخرى عن ميزات مماثلة قريبًا.

 

على الرغم من ذلك، مثل منصات البث المباشر الأخرى التي تتنافس معها فقد شهد Facebook Gaming عامًا جيدًا حتى الآن. وفقًا لبيانات من Streamlabs، وهو برنامج بث مباشر وموفر تحليلات. شهدت المنصة نموًا كبيرًا عامًا بعد عام: فقد تضاعفت ساعات عملها 3 مرات نتيجة لوباء كورونا.

تمت الترجمة من موقع THE VERGE.