تصوير الحيوانات الأليفة شيء ممتع خاصة إذا كنت تمتلك حيوانات مرحة وفكاهية ولديها طبيعة مدهشة. ربما حاولت بالفعل أن تأخذ عددًا من الصور لحيوانك الأليف وربما ما زلت تتساءل عن كيفية  القيام بذلك. أيًا يكن، سنعرض لك 7 خطوات تساعدك في الحصول على لقطات جيدة أبطالها حيواناتك الأليفة.

 

دع حيوانك يعتاد على الكاميرا

استخدام الكاميرا بشكل متكرر ومستمر يساعد حيوانك الأليف على التعود واعتبار الكاميرا شيء غير مثير للفضول ومن ثم يسهل عليك التقاط الصور في الوقت الذي تريد. الحيوانات الأليفة تحتاج فترة لتألف الأشياء الجديدة وكذلك الأشخاص، وتستخدم لذلك عادةً حاسة الشم القوية التي تمتلكها.
 

 

اختر دائمًا المكان المناسب لالتقاط الصور

من الأفضل اختيار الأماكن التي يرتاح فيها حيوانك الأليف والتي تساعده على الانطلاق كالأماكن الواسعة. حاول أيضًا أن تجعلهم يتعرفون على أماكن جديدة خارج المنزل.
 

 

تجنب استخدام الفلاش!

إضاءة الفلاش واحدة من الأمور التي عليك تجنبها أثناء حصولك على لقطات لحيوانك الأليف. استخدام الفلاش في الصور يغير عادة من ألوان العين الطبيعية إلى اللون الأحمر.
 

 

الإضاءة الطبيعية هي الأفضل دائمًا

يمكنك الاعتماد على الساعات الصباحية المبكرة وساعات ما قبل الغروب للحصول على لقطات رائعة. ستحتاج إلى تجنب أشعة الشمس والإضاءة الشديدة التي نجدها عادة خلال منتصف النهار. هذا طبعًا إذا كنت لا تحتاج الحصول على صورة شديدة الإضاءة (high exposure) مصيرها الحذف.
 

 

اختر خلفية مناسبة للتصوير – Background

اعتماد خلفيات غير مزدحمة سيساهم غالبًا في ظهور حيوانك الأليف والتركيز عليه دون غيره من الأشياء المحيطة به. يمكن أن تكون لأعشاب حديقة خارجية أو حائط منزل غير مشغول  بالرسومات والألوان الصاخبة والملفتة للنظر. تستطيع أيضًا الحصول على خلفية كلاسيكية بسيطة من ديكورك الخاص داخل المنزل.  
 

 

ركز والتقط

قم بالتركيز على وجه حيوانك الأليف أثناء عملية التصوير خاصة منطقة الفم والعيون، قد تحصل على إبتسامة منه رائعة أو حركة جديدة مدهشة!
 

 

كافيء حيوانك الأليف

ستحتاج أحيانًا إلى مكافأة حيوانك الأليف خلال جلسة التصوير لتحصل على ما تريد من صو، حاول معرفة الأشياء التي يحبها حيوانك وتلفت انتباهه عادة وقم بوضعها كمكافأة له أو قدم لها بعض الألعاب التي تثير حماسها.