في السنوات الأخيرة تطورت صناعة الفيديو في العالم الرقمي بشكل كبير. أصبح الكثير من الشركات وصناع الفيديو ينتجون ويقدمون أفلامًا يتم عرضها عبر يوتيوب فقط. ومع زيادة حدة التنافس تزداد أهمية المهارات لمواجهة هذه المنافسة، وإليك الـ 4 مهارت الأساسية لصناعة الفيديو على يوتيوب:

تنظيم الوقت

صناعة المحتوى تتطلب منك التفاعل الدائم مع المتابعين. لذا ينبغي عليك عمل قائمة مهام (To do list) تُساعدك في تنظيم وقتك على مواقع التواصل الاجتماعي. سيمكنك ذلك من التواصل بشكل أفضل مع الجمهور وصناعة فيديو واحد في الأسبوع على الأقل.

تصوير الفيديو

أي شخص يستطيع تشغيل الكاميرا أو الموبايل لتصوير فيديو ولكنه قد لا يكون جيدًا كفاية. أما أنت كصانع محتوى ومؤثر على اليوتيوب يجب عليك تعلم أساسيات تصوير الفيديو من طرق التصوير والتعديل وكيفية التعامل مع الكاميرا والتقاط المشاهد من زوايا مختلفة...

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

إذا لم تكن مشهورًا على مواقع التواصل الاجتماعي ولا تروج لنفسك فأنت غير موجود بالأساس بالنسبة للجمهور. لذلك تعلُم مهارات التسويق وطريقة عرض المحتوى والمواضيع الخاصة بك لها أمرًا مهم للغاية لكي تظهر لأكبر عدد من الجمهور وتصبح من المؤثرين البارزين.

الإبداع

الملايين يصنعون الفيديوهات ويستغلون التريندات كل يوم والكثير يناقشون نفس الموضوعات. حاول أن تكون مجنونًا مبدعًا تأخذ الأمور من زوايا مختلفة. إذا كان التريند عن كأس العالم والجميع يتحدث عن أفضل الأهداف، فمن الأفضل أن تفكر خارج الصندوق وتصنع محتوى عن أشهر المشجعين في الكأس.