يمكن للعديد من الأشخاص إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا يستخدمونها بالطريقة الأمثل. صناع المحتوى يكتبون وينشرون الصور وينتجون الفيديوهات على أمل أن يتفاعل معهم أكبر عدد من الأشخاص. للأسف لا تسير الأمور دائمًا بسهولة. ببساطة يقع الكثير من صناع المحتوى في بعض الأخطاء تجعل الجمهور لا يتابعهم.

 

التوقف وعدم الاستمرارية

إذا توقف الفريق في كرة القدم عن الهجوم فحتمًا لن يسجل المزيد من الأهداف. وبالطبع سوف يقل عدد متابعيك عندما تختفي لفترات طويلة عن الظهور. الاستمرارية شرط أساسي.

 

التقليد

قد ينجح بعض الأشخاص عند تقليد ما يقدمه الأخرين ولكن في كثير من الأحيان الجمهور يعتبر ذلك سرقة ولا يحترم من يفعل ذلك. كما أن الخوارزميات للشبكات الاجتماعية تقلل وصول المحتوى غير الأصلي.

 

الجودة والدقة

تخيل أنك تشاهد التلفزيون والصوت منخفض أو الصورة مشوشة سوف تفقد التركيز وتغير القناة. أيضًا أغلب الجمهور لن يحب متابعتك إن كانت دقة الصورة غير جيدة أو صوت الفيديو رديئ ويمكن سماعه بصعوبة.

 

عدم التفاعل مع الجمهور

التفاعل مع المتابعين أمرًا مهمًا للغاية لبناء علاقة قوية معهم ومعرفة ماذا يريدون وما المحتوى الذي يعجبهم؟ كثير من صناع المحتوى يهملون أو ينسون ذلك مما يجعلهم يفقدون متابعين ولا يكسبون جمهورًا جديدًا.