يستعد سناب شات لإطلاق ميزة جديدة رائعة تُسمى Cameos تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بوضع وجوههم على مقاطع الـ GIF. وسوف تنضم الـ GIFs التي تصنعها إلى مجموعة صغيرة من الفيديوهات التي أنشئها آخرون.

 

 

ويتم اختبار هذه الميزة عن طريق نسخة تجريبية على حسابات بعض المستخدمين في فرنسا. وحسب موقع TechCrunch فإن الخاصية موجودة حاليًا في عدد محدود من الدول، وينوي تطبيق سناب شات إطلاق Snapchat Cameos على مستوى العالم يوم 18 ديسمبر على أجهزة iOS و Android.

 

كيف تصنع Snapchat Cameos؟

سوف تلتقط صورة شخصية (selfie) لكي يعرف سناب شات كيف تبدو. ثم اختر الشخصية من الذكور أو الإناث.

وأضاف سناب شات 150 مقطع فيديو قصيرًا مع يمكنك الاختيار من بينهم، بالإضافة إلى مقاطع جديدة كل أسبوع. سوف يظهر المستخدمون يتباهون بالأموال، ويرقصون كالمجانين وأشياء أخرى كثيرة.

سيقوم التطبيق بعد ذلك بتمديد وتحريك صورك الشخصية لصنع ردود فعل مختلفة على الوجه يستطيع Cameo تطبيقها على وجوه المستخدمين في مقاطع الفيديو. ويمكنك إرسال المقاطع إلى الأصحاب في الدردشة، كما تستطيع صنع هذه المقاطع بالتعاون مع أصدقائك لتظهروا معًا في نفس الفيديو.

 

 

وقد بدأ سناب شات في وقتٍ سابق استثمار الرسائل في تطبيقه من خلال الإعلانات داخل الألعاب. ومن المحتمل أن يبيع التطبيق مقاطع Cameo للعلامات التجارية والمعلنين، على غرار الطريقة التي تعرض بها الشركة عدسات الواقع المعزز (Augmented Reality).